-->

الولايات المتحدة ستنشر قوات خاصة في سوريا بعد تغير محوري في موقف الرئيس الامريكي



الإمارات نيوز

 مصادر أمريكية إن الرئيس باراك أوباما يعتزم نشر عدد صغير من قوات العمليات الخاصة في سوريا لتقديم المشورة للمعارضين الذين تعتبرهم واشنطن معتدلين وهي خطوة رفضها طويلا لتجنب الانزلاق.

وسيمثل قرار أوباما -الذي أعلن مرارا رفض إرسال قوات لحروب في الشرق الأوسط لا تحظى برضا شعبي- أول وجود مستمر لقوات أمريكية في سوريا وسيزيد خطر سقوط ضحايا أمريكيين رغم تأكيدات مسؤولين أمريكيين بأن التركيز لن يكون على المواجهات في الجبهات الأمامية.

وقالت روسيا لدى بدء غاراتها الجوية في سوريا الشهر الماضي إنها تستهدف أيضا مقاتلي الدولة الإسلامية لكن طائراتها أصابت بشكل كبير معارضين للأسد بينهم فصائل تدعمها الولايات المتحدة.

وقال مصدر رفيع بالكونجرس إن بالتزامن مع الاستراتيجية الأمريكية الجديدة للمساعدة في القتال ضد الدولة الإسلامية في سوريا سيتم نشر قوات خاصة في أربيل بشمال العراق و"تكثيف" التعاون مع العراقيين في عملية استعادة الرمادي وتوسيع نطاق الدعم الأمني للأردن ولبنان.

يتبع ..


Item Reviewed: الولايات المتحدة ستنشر قوات خاصة في سوريا بعد تغير محوري في موقف الرئيس الامريكي Rating: 5 Reviewed By: best post
الولايات المتحدة ستنشر قوات خاصة في سوريا بعد تغير محوري في موقف الرئيس الامريكي Reviewed by best post on 3:52 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *