-->

باكستان تعيد طائرة على متنها 30 مهاجرا غير شرعى إلى اليونان



شبكة إمارات نيوز 


أعادت السلطات الباكستانية الخميس، طائرة على متنها مهاجرين مرحلين من اليونان بعد أن وجدت وكالة التحقيقات الفيدرالية أن 30 راكبا كانوا على متنها تم ترحيلهم بشكل غير قانونى من البلد الأوروبى. 

وأكد وزير الداخلية الباكستانى تشودرى نزار خان بحسب قناة (جيو نيوز) الإخبارية أن السلطات اليونانية لم تقدم دليلا موثقا سليما عن أن الركاب الذين كانوا على متن الطائرة مواطنين باكستانيين.. مضيفة أنه لن يُسمح لهم بدخول البلاد فى حال لم يتم التحقق من جنسيتهم.

وسمحت وكالة التحقيقات الفيدرالية لـ 19 راكبا من أصل 49 كانوا على متن الطائرة، بالنزول منها ولكن بعد التحقق من وثائق السفر والجنسية الخاصة بهم، وقامت بإرسال الطائرة المحملة بالمهاجرين غير الشرعيين مرة أخرى إلى اليونان.

وقال خان "على الرغم من تسوية جميع المشكلات مع المفوض الأوروبى، فقد تم انتهاك القوانين الباكستانية، الأمر الذى لا يمكننا السماح به على الإطلاق".. فيما لم يصدر من بعثة الاتحاد الأوروبى بباكستان أى تعليق فورى على الواقعة.

وتُعد تلك هى المرة الأولى التى ترفض فيها السلطات الباكستانية دخول مهاجرين مرحلين إليها، وهو الحادث الذى يأتى بعد أسبوع من محادثات رفيعة المستوى مع الاتحاد الأوروبى لتسوية النزاع حول عمليات الترحيل القسرى. 

وكان مسؤول أوروبى بارز قد قال الأسبوع الماضى أن باكستان ستلتزم باتفاق تقوم بموجبه بإعادة المواطنين المرحلين من أوروبا، وذلك بعد أيام من قيام وزير الداخلية خان أن إسلام عطلت اتفاقا كان يتم بموجبه ترحيل الآلاف سنويا.

وأعلن وزير الداخلية الباكستانى الأربعاء، أن ترحيل أى مواطن بوثائق تصدرها أية دولة أخرى يعد انتهاكا للقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

يذكر أن ما يقرب من 50 ألف باكستانى يسافرون بشكل شرعى إلى أوروبا للعمل سنويا، ووفقا لإحصاءات من الاتحاد الأوروبى، فإن 21 ألف يعيشون هناك دون تصاريح ويؤمرون بالعودة إلى باكستان سنويا.
Item Reviewed: باكستان تعيد طائرة على متنها 30 مهاجرا غير شرعى إلى اليونان Rating: 5 Reviewed By: best post
باكستان تعيد طائرة على متنها 30 مهاجرا غير شرعى إلى اليونان Reviewed by best post on 4:40 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *