-->

وزير حقوق الانسان اليمني يؤكد أن مليشيا الحوثي وصالح ترتكب مجازر وحشية في اليمن



شبكة إمارات نيوز _ وام


أكد وزير حقوق الإنسان اليمني عزالدين الاصبحي أن مليشيا الحوثي وصالح ترتكب مجازر وحشية بحق المدنيين بمحافظة تعز ..

مشيرا الى أنه ومنذ / 28 / نوفمبر الماضي وحتى الثالث من ديسمبر الجاري سقط 33 شهيدا بينهم أربعة أطفال و 28 جريحا بينهم أيضا أطفال بسبب استهداف قصف ميليشيا الحوثي وصالح لتجمعات خاصة لجلب مياه الشرب .

وقال الاصبحي - في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون - ان عمليات القصف استهدفت مناطق آهلة بالسكان وعلى وجه التحديد أحياء " الضبوعة وحوض الإشراف وصينة والدحي والمسبح " .. مؤكداً أن الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها المليشيا ضد المدنيين تصل الى حد جرائم ضد الإنسانية.

وأشار إلى أن المليشيا الانقلابية شنت قصفاً عنيفاً يومي / 29 / و / 30 / من نوفمبر الماضي على تجمعات مخصصة للتزود بالمياه والعربات الخاصة بنقل مياه الشرب وسقط على اثر ذلك القصف مقتل 5 اطفال وجرح 29 شخصاً بينهم طفل .

وقال ان مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية عملت على تكثيف أعمال القتل بالقنص المباشر للمدنيين والذي طال الأحياء الرئيسية في قلب مدينة تعز واستمرار حالة الحصار المفروض على المدنيين منذ أكثر من / 100 / يوم ومنع وصول الخدمات الأساسية والاغاثية والمواد الغذائية والطبية الأمر الذي فاقم من أوضاع الجرحى والمرضى بسبب عدم توفر المواد والمحاليل الطبية الضرورية للمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية .

وعبر الوزير اليمني عن ثقته بأن الأمين العام للأمم المتحدة سوف يعمل بكل جهد مع المجتمع الدولي من أجل وقف " هذه الكارثة الإنسانية التي تعاني منها مدينة تعز وأن الأمم المتحدة ستتحمل مسؤوليتها الأخلاقية والقانونية في حماية المدنيين والمناطق والمنشآت المدنية بموجب القانون الإنساني والقانون الدولي الإنساني لحقوق الإنسان.

وطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تقديم المساعدة الاغاثية بشكل عاجل والضغط مع المجتمع الدولي لوقف مثل هذه الاعتداءات التي لم تسبق لها مثيل من انتهاكات جسيمة ممنهجة.
Item Reviewed: وزير حقوق الانسان اليمني يؤكد أن مليشيا الحوثي وصالح ترتكب مجازر وحشية في اليمن Rating: 5 Reviewed By: best post
وزير حقوق الانسان اليمني يؤكد أن مليشيا الحوثي وصالح ترتكب مجازر وحشية في اليمن Reviewed by best post on 12:53 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *