-->

هل سيتدخل الناتو إلى جانب تركيا في حال الصدام مع روسيا ؟!




شبكة إمارات نيوز _ صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس"


استطلعت صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" الروسية آراء ثلة من الخبراء في الشأن العسكري حول مآل التوتر بين موسكو وأنقرة، واحتمال تدخل الناتو، اخترنا اثنين منها. 

وأعاد إلى الأذهان أن سوريا من جهتها كانت قد أسقطت في وقت سابق طائرة حربية تركية اخترقت أجواءها، ولم يتمخض عن ذلك أي مشاكل، وأشار إلى أنه إذا ما أسقطت روسيا بدورها طائرة تركية فوق سوريا، فإن الأتراك حينها سيصمتون ويبتلعون الضربة.

إيغور كوروتشينكو رئيس مركز تحليل تجارة الأسلحة العالمية، اعتبر أن أي طائرة حربية تركية تخترق المجال الجوي السوري سوف تمثل خطرا مباشرا على المواقع العسكرية الروسية في هذا البلد

وفي الإجابة عن السؤال الأهم، حول إمكانية تدخل الناتو لنجدة تركيا بصفتها عضوا فيه، اعتبر أنه من غير المرجح في حال الصدام خارج الأراضي التركية، أو في منطقة المضائق لجوء الناتو الى المادة الخامسة من ميثاقه التي تحتم الدفاع عن أعضائه ضد الاعتداءات الخارجية.

وفي إجابة للصحيفة عن سؤال حول ما إذا كان بوسع روسيا تحقيق نصر خاطف على تركيا في حال وقوع صدام مسلح بينهما قال: للإجابة عن هذا السؤال، لا بد من إجراء حزمة كبيرة من الحسابات النظرية، للوقوف على حجم الضرر الذي قد تلحقه قواتنا في ضربة شاملة تطال البنى التحتية للجيش التركي، وإذا ما كانت هذه الضربة كافية لشله، كما لا بد من حساب مدة تعطل الجيش التركي وتشرذمه بعد ضربة كهذه.


Item Reviewed: هل سيتدخل الناتو إلى جانب تركيا في حال الصدام مع روسيا ؟! Rating: 5 Reviewed By: best post
هل سيتدخل الناتو إلى جانب تركيا في حال الصدام مع روسيا ؟! Reviewed by best post on 6:31 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *