-->

عرفات ذاكرة لا تغيب ومن الخطأ تعمد البعض تعطيل إحياء ذكراه الصحفي أحمد يوسف



شبكة إمارات نيوز 

د/ أحمد يوسف
إن أبا عمار في ذكرى الرحيل هو ذاكرةٌ لا تغيب، وأن من الخطأ أن يتعمد البعض تعطيل إحياء الذكرى، وجعلها نقطة للجدل والمماحكة؛ لأنها في الوعي الجمعي الفلسطيني هي عنوان لمسيرة رجل عظيم، وديباجة لصفحات من المجد والخلود.

إن أبا عمار في وجدان شعبنا العظيم هو الأب وصاحب القلب الكبير، وهو القائد والزعيم، وهو المناضل الذي أسس حركة التحرر الوطني وقاد طلائع الكفاح المسلح، وصنع الهوية الفلسطينية، وحدد معالم الانطلاقة الوطنية لشعب عاني من ويلات الحروب، وعذابات التهجير في المنافي والشتات.

حديث الساعة: جدل الاتفاق والاختلاف

إن من المحزن أن تظل المناكفات قائمة كلما جاءت ذكرى رحيل الشهيد ياسر عرفات، والأشد مأساوية ألا نتوفق وطنياً على كيفية إحيائها بما يليق بمكانة الرجل وتاريخه النضالي الطويل.. إن الكل الوطني والإسلامي يتحمل المسئولية، والمؤسف أن كل طرف يريد أن يضع الآخر في دائرة الاتهام والتقصير.!!

لا شكَّ أن القوى الوطنية والإسلامية هي في حالة من العجز وغياب الحيلة، وأن من المريح لبعضها توجيه أصابع الإدانة لحركة حماس، كما أن هناك البعض - أيضاً - في حركة فتح والذي لا يريد التعاطي مع المتاح وحدود الممكن، ليسهل عليه تعليق العتب والملام على من بيدهم مقاليد السلطة والكلام في قطاع غزة.

إن علينا ابتداء أن نقرَّ بأننا جميعاً مخطئون بحق هذا الرجل العظيم بسيرته وتاريخه النضالي، ويتوجب علينا الاعتذار على التقصير؛ لأننا نفتح باب الجدل حول إحياء المناسبة فقط بين يدي الذكرى، بدل أن نتعهد الإعداد لها شهوراً قبل موعدها.

لا شكَّ إن هناك الكثير من أشكال الفعاليات والتعابير الجماهرية، التي بالإمكان القيام بها لإحياء ذكرى الرحيل، دون أن يقلل ذلك من مكانة الزعيم وقدره في شيء، والتي بإمكان الجميع القيام بها لو كان هناك من يريد "النقى والزين".. فهناك في قطاع غزة الكثير من الساحات والميادين، التي يمكن أن تحتضن فعاليات ثقافية وتراثية وندوات فكرية وديوانيات سياسية، دون أن تشكل حشودها حالة احتقان وتوتر أمني لا داعي له.. وهذا ما أعربت حركة حماس، حين أبدت استعدادها لتقديم تسهيلات واسعة من أجل هذه المناسبة.

إن حركة حماس تمسكت - فقط - بتحفظها على أي شكل من الحشود الجماهيرية الكبيرة، وخاصة في الساحات المفتوحة كأرض الكتيبة أو السرايا، والتي قد يصعب ضبطها أمنياً في هذا الوقت؛ لأن المخاوف والتحسبات من حدوث حالة الفلتان لا يمكن لعاقل أن يتجاهلها، حيث إن هناك أكثر من سابقة لا بدَّ أن تؤخذ بعين الاعتبار.

Item Reviewed: عرفات ذاكرة لا تغيب ومن الخطأ تعمد البعض تعطيل إحياء ذكراه الصحفي أحمد يوسف Rating: 5 Reviewed By: best post
عرفات ذاكرة لا تغيب ومن الخطأ تعمد البعض تعطيل إحياء ذكراه الصحفي أحمد يوسف Reviewed by best post on 5:40 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *