-->

إبراهيم العسيري أول متهم في تفجير الطائرة الروسية




شبكة إمارات نيوز / القاهرة - وكالات


 بدأت أصابع الاتهام في حادث تحطم طائرة الركاب الروسية فوق شبه جزيرة سيناء السبت قبل الماضي، تتجه نحو "إبراهيم العسيري" مهندس تنظيم القاعدة في اليمن. "العسيري" المطلوب دوليا،هو صاحب استخدام تكتيك الـ"قنبلة مجهرية" التي يمكن زراعتها في جسد أحد ركاب الطائرة، دون أن تتعرف عليها أجهزة الكشف والمسح بالمطارات.

 صحيفة «لاستامبا» الإيطالية قالت إن التصريحات البريطانية والتسريبات الأمريكية، والتي تحدثت عن «احتمال تفجير الطائرة الروسية» في سيناء تصب في اتجاه تثبيت رواية تبني «الدولة الإسلامية» للحادث، مرجحة أن يكون الحادث الذي أسفر عن وفاة 224 راكبًا تم عبر تسريب حقيبة تحوي مادة متفجرة إلى داخل الطائرة. الصحيفة وصفت في تقرير لها الحادث بـ«الخطير»، مشيرة إلى أنه يعد تحولاً استراتيجياً على ساحة الإرهاب الدولي، مضيفة أن هناك احتمالين لوقوعه: إما تحالف تنظيمي بين «الدولة الإسلامية» و«القاعدة»، أو استخدام «الدولة الإسلامية» كوادر من «القاعدة» في العملية.

 ووفق السيناريوهات المطروحة بقوة في حادث تحطم الطائرة الروسية إيرباص 321، فإن التنظيم الذي استهدف الطائرة قد يكون نفذ الهجوم إما عبر «قنبلة مجهرية» تم ذرعها في جسد أحد ركاب الطائرة، أو تسريب حقيبة تحوي مادة متفجرة إلى داخل الطائرة وإخفائها عبر استخدام مادة «السيليكون» التي تُستعمل في الجراحات التجميلية، ولا يمكن اكتشافها.

 وقالت الصحيفة إنه إذا ثبت تفجير الطائرة من الداخل، فإن ذلك سيكون التفسير المنطقي الوحيد لإصرار تنظيم «الدولة الإسلامية» على تبني التفجير في تسجيلين صوتيين له، وعد في الأخير بالكشف عن طريقة إسقاط الطائرة. 


Item Reviewed: إبراهيم العسيري أول متهم في تفجير الطائرة الروسية Rating: 5 Reviewed By: best post
إبراهيم العسيري أول متهم في تفجير الطائرة الروسية Reviewed by best post on 5:46 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *